سرعة تدفق الانترنت اسباب بطئها و كيف حل مشاكلها

                                         أهلا و سهلا بجميع زوار و متابعي و محبي مدونة علوم و تقنيات

السـلام علــيـكـم و رحمـة الله تعـالى و بــركـاتـه ..


أرى في المنتديات و مواضيع لا حصر لها تتكلم عن طرق زيادة السرعة في الأنترنت والتي تكون أغلب برامجها تجسسية ومفخخة، لهذا أحببت أن أوضح شيئا لإخواني الكرام عسى أن يفيد هذا الموضوع أحدا ويدعو لي ولإخواني المسلمين دعاء خير فيستجاب له.

ما مدى حقيقة أن الأنترنت بطيئة أو مسروقة السرعة؟

*
هل تفاجأت يوما عندما قست سرعة الأنترنت في أحد المواقع وأعطاك نتيجة بأن سرعة الإتصال لديك 1 ميغا مثلا أو 512 ....قس سرعتك على هذا الموقع ثم نتكلم بعدها:http://mire.ipadsl.net/speedtest.php
سرعتك هي النتيجة التي تظهر بعد عبارة Votre Bande Passanteستجد سرعتك تتطابق تقريبا مع الإشتراك الذي تدفعه لدى إتصالات الجزائر!!!!!!!!!
سأشرح لك لماذا:

-
يتم حساب السرعة بالبيت وليس البايت
حيث أن1بايت = 8 بيت
ولهذا عندما يكون إشتراكك مثلا 512 كيلو بيت يجب أن تقسمه على 8 ليصبح التحميل كنتيجة يساوي512 / 8 = 64كيلو بايت، وهذه السرعة التي تصل حقيقة إلى أصحاب هذا الإشتراك.مثلا لو كان إشتراكك هو 1 ميغا سيكون الحساب كالتالي:بأخذ الإعتبار أن:

1ميغا = 1024 كيلو
المهم 1024 كيلو بيت عند تحويله للبايت نقسم على 8 فيصبح

1024 / 8 = 128
كيلو بايت ، إذن فأصحاب إشتراك 1 ميغا أثناء التحميل حقهم هو 128 كيلو بايتوأنا عندي حساب 1 ميغا وسرعة التحميل عندي تتجاوز140كيلو بايت في أسوأ الحالات، يعني أنني آخذ أكثر من حقي وهذا حال الجميع

****
إذا وصلنا إلى أن إتصالات الجزائر لا تسرق مشتركيها ، ولكن لماذا لم يشرحوا لنا هذا الأمر؟ السؤال موجه لإتصالات -إنقطاعات- الجزائر؟؟؟
أريد أن أطرح بعض الأفكار لزيادة سرعة الأنترنت لدى الإخوة ، ولكن لا تتوقعوا زيادة الأنترنت من المصدر من إتصالات الجزائر فهذا غير وارد إلا إذا إستطعتم قرصنة السيرفر موزع الأنترنت.


الفكرة 01:   

-إستعمل برنامج تحميل مثل IDM : Internet Download Managerهذا فيويندوز، أما إذا كنت لا تريد هذا البرنامج بالتحديد فيمكنك إستعمال برامج أخرى مشابهة وأنا أنصح بإستعمال إضافةDownThemAllمع متصفحموزيلافي الويندوز وفي لينيكس لأنها تعمل بصفة ممتازة خاصة في لينيكس


الفكرة 02:
-
عندما تريد تحميل أي شيئ من الأنترنت سوف تضع رابط التحميل في برنامج IDMأو عن طريق متصفحك وتضغط علىموافق، سوف تظهر لك مباشرةنافذةتسألك عن المكان الذي تريد وضع الملف فيه ، إذا ضغطت علىموافق سيبدأ التحميل...إنتظر لا تضغط على موافق وأترك الملف ينتظر لفترةثم إضغط على موافق ستجد أن الملفإنتهى تحميلهأو يوشك على ذلك رغم أنك لم تضغط على موافق إلا في هذه اللحظة.سأشرح لك :برنامج التحميل أو المتصفحيبدأ التحميل قبل أن توافقعلى ذلك ويضع الملف مع الملفات المؤقتة ، لما تضغط على بدأ التحميل سوف تجد بأنه بدأ التحميل أو إنتهى منه فعلا ، لكن لاحظ شيئا مهما جدا :هل تلاحظ سرعة التحميل!!!!!!!السرعة عالية جدا وهي السرعة القصوى لإتصالك، إذن كنتيجة:النتيجة:لا تضغط موافق عندما يسألك برنامج التحميل عن مكان وضع الملف وأتركه فترة معينة ثم إضغط على موافق ، ستجد بأن الملف قطع شوط كبير في عملية التحميل أو إنتهى وبأقصى سرعة إتصال يمكنك تأمينه من خلال إشتراكك.


الفكرة 03 :  
لا تحمل ملفين كبيرين في نفس الوقتلأن سرعتهما تنخفض معا وستخسر الوقت والسرعة.

الفكرة 04: 
لا تستعملبروكسيإلا إذا كنت تحتاجه.

الفكرة 05: 
لا تستعملAnti ARPإلا إذا كنت تواجه الإزعاج.

الفكرة 06: 
تصفح الأنترنت بإستعمالموزيلا وتعلم كيف تستعمل إضافاته،إذا كنت لا تعلم ما هي إضافات موزيلا فأنت لا تتصفح الأنترنت بطريقة سليمة.تخلص من أنترنت إكسبلور فهو مأساة حقيقية.



الفكرة 07:
 لا تستعمل برامج زيادة سرعة الأنترنت فأغلبهاتجسسيوأصلا هي لا تستطيع زيادة سرعتك فهي فقط تحاول تخليص المتصفح ونظام التشغيل من الملفات المؤقتة وتحاول جلب بعض الصفحات عن طريق البروكسي لا أكثر....


الفكرة 08 :
 تخلص من نظام ويندوز ، إستعمل لينيكس ولو كتجربة ، المفروض تكون هذه أول نصيحة ولكن أعلم بأن معظم من يقرأ الموضوع لا يستصيغها ، فتركتها لتكون كنصيحة لعل وعسى.

الفكرة 09: 
لا تستعمل برامج لا تعرف مصدرها، وإحذر من برامج ويندوز التي تساعدك على القرصنةلأنه من يقوم بالقرصنة بإستعمال ويندوز شخص غبيوهو أول من سيتم قرصنته لأنها جميعا تسمح بالتجسس عليك كأول ضحية.

الفكرة 10 : 
يمكن لأي قرصان التجسس عليك في برنامجSkypeبمجرد إضافته لقائمة معارفكوبدون أن يطلب منك إستقبال ملفات، لهذا لا تقبل بإضافة أي أحد لا تعرفه إلى قائمة المتصلين وتأكد من أنمضاد الفيروسات لديكيحمي من هجمات الشبكات لأن مضاد الفيروسات العادي لا يحميك على الأنترنت.

الفكرة 11 :
 إستعمل إضافةNo--SS--وإضافةAdBlockفي متصفح موزيلا وإعملتحديثدائم لهما.

الفكرة 12 : 
إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تحمي نفسك فعليك أن تتعلم القرصنة من مواقعالقرصنة الأخلاقيةالتي تعلمالقرصنة والحمايةفي نفس الوقت مثل موقعisecur1ty.orgوغيره لأنها مواقع لا تخدع ولا تتجسس على زوارها كما أنها تعطيك فكرة جيدة ومبسطة عن ما تبحث عنه.

الفكرة 13: 
إذا كنت تستعمل مواقع تحفظ أرقامك السرية مثلLastPassفأنصحك بأن تترك آخر رقم أو رقمين من كلمة السر الحقيقية في كل حساباتك وإميلاتك غير مكتوب أو خاطئ وتصححه في كل مرة تريد الدخول ، لأنه يمكن إختراق هذا الموقع وغيره ونشر قائمة حساباتك وحسابات كل المشتركين كاملة على العلن مباشرة.


الفكرة 14:
 غير كلمة الدخول إلى إعدادات المودم adminلأنهيمكن بسهولة سرقة إشتراكك في الأنترنت.أعلم أنني أطلت عليكم ، ولكن حز في نفسي أن يتم التحايل على إخواني في كل مرة وأنا ساكت ، شكرا للإهتمام

ان اعجبك الموضوع و اردت متابعة مستجداتنا ارجوا متابعة مواضيع المدونة  عبر النشرة البريدية 
او على شبكاتنا الاجتماعية 
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url