تقييم الجديد فى لعبة PES 2014

برو ايفلوشن 2014

تطورت لعبة برو ايفلوشن سوكر المعروفة ايضا باسم وينيج ايليفن من شركة كونامي بشكل ملحوظ في السنوات الماضية و ذلك لتنافس وحش كرة القدم في عالم العاب الفيديو فيفا.
و لكن مع هذا التطور لا تبدو نسخة هذا العام و انها ستنافس لعبة فيفا خاصة تلك التي ستصدر على اجهزة الجيل الجديد بلاي ستيشن 4 و أكس بوكس وان, و ذلك لان نسخة بلاي ستيشن 3 و أكس بوكس 360 في برو ايفلوشن هي نفسها التي ستصدر على اجهزة الجيل الجديد و ذلك بحسب اخر التقارير التي ذكرها المتحدث الرسمي لشركة كونامي.


التقديم
القائمة الرئيسية مازالت تمثل أفضل ما في اللعبة من حيث الشكل العام و السرعة و لكن بشكل عام دخول اللاعبين الى الملعب و الاجواء تبدو رائعة كعادة برو ايفلوشن فهي تملك هذا العام دوري أبطال اسيا و دوري ابطال أوروبا الى جانب منافسات كؤوس امريكا الجنوبية و الدوري الارجنتيني.

ولكن رغم كل هذا تظل لعبة برو ايفلوشن في تقديمها ضعيفة مقارنة بما تعطيه فيفا للمستخدم من خيارات و وضوح في اطوار اللعب التي ظلت كما كانت عليه في برو ايفلوشن 2013 .. نسيت أن أذكر ايضا ان اللعبة لا يوجد بها أمطار ! حتى و ان اخترت ان تكون المباراة في فصل الشتاء.
تقييم الموقع : (6.5)


الجرافيكس و جودة الصورة
اللعبة تستخدم محرك فوكس الذي سيتم استخدامه في لعبة ميتال جير سوليد و هو ما يجعل هذا الجزء الأفضل بين جميع اجزاء اللعبة السابقة من حيث الشكل العام و حركة اللاعبين التي تحاكي الواقع.و لكن هذا يأتي ايضا بعدد من المشاكل فعند تسجيل الهدف تقل جودة الصورة كثيرا و تصبح عادية و عندما تقوم باعادة هدف ما سجلته تجد ان جودة الجرافيكس اصبحت سيئة للغاية وهو ما يسحب الكثير من المتعة, و لكنه لا يؤثر على جودة اللعب على أرض الملعب.
تقييم الموقع : (8) 


الصوت
مازالت برو ايفلوشن على نفس الطاقم الاذاعي الأبدي الانجليزي الذي لا يتجاوب مع اللعبة بالشكل المطلوب أو بنفس الحماس الذي تحققه فيفا اضافة الى تكرار الجمل و الكلمات بشكل ممل .. و على الرغم من ان هذا التقييم لا يقارن بين اللعبتين الا انه وجب ان ننوه على هذه النقطة, اضافة التعليق العربي كانت خطوة ممتازة عن طريق المذيع المتألق رؤوف خليف و لكن الاهازيج داخل الملعب تتسم بالتكرار حتى انها في بعض الاحيان تزعجك كأن تسمع جملة Go United Go لمدة 5 دقائق متواصلة .. ما يجعلك تقوم بعمل خطأ او ركل الكرة خارج الملعب للتخلص من مثل هذه الاهازيج.
تقييم الموقع : (6)


جودة اللعب
اللعبة مازالت تحافظ على اسلوبها في اللعبة رغم محاولتها التشبه بفيفا و لكن للأسف هذا الامر يجعلها أبطأ من قبل حتى ان عشاق اللعبة و اجزائها السابقة يرون بأنهم سيظلون على الجزء القديم و ذلك بحسب بعض المنتديات الرسمية الخاصة باللعبة, بشكل عام اللعبة مازالت تملك سحرها لمن يعشق السلسلة الا انها لن تحول لاعبي فيفا اليها.
تقييم الموقع : (7)


استمرارية اللعبة
مع تكرار أطوار اللعبة من الاجزاء الماضية و عدم وجود تنوع في طور الاونلاين قد تستمر اللعبة اذا امتلكت اصدقاء يأتون الى منزلك للعبها و لكنها غير ممتعة .. لعبة هذا العام تتسم بواقعية في الحركة وهو امر جيد و لكن خصمك و ذكائه الاصطناعي يتسبب في أزمة حقيقية داخل الملعب فقد ترى لاعبين حولك لا يركضون لفتح مجال للعب أو ترى دفاع يركض في اماكن غريبة .. هذا الجزء يعتبر غريب بعض الشيء عن الاجزاء الماضية.
تقييم الموقع : (7)


التقييم العام للعبة = (6.9)


شاركونا برأيكم في التعليقات ..

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url