windows 9 Threshold سيصحح المشاكل التي كانت على windows 8

نظام تشغيل Windows 8 لغاية الآن لم يلقى الاهتمام الكثير مع المستخدمين المنزليين والمهنيين. حيث يمتلك النظام عددا من القيود وسط افتقاره لمزايا واضحة عن الجيل السابق لنظام التشغيل Windows 7.


على مايبدو، الشركة العملاقة تفهم مشاكل Windows 8 تماما وهي على وشك بدء تطوير Windows 9 المسمى “Threshold” المتوقع أن يحل العديد من مشاكل Windows 8. على عكس إصداراته السابقة، فإن Windows 8 لايحتاج فقط إلى التوجه نحو السوق اجهزة الحاسوب الشخصية التقليدية، بل أيضا السوق الناشئ للأجهزة اللوحية،و إحضار الدعم لمعالجات تطبيق معمارية ARM وتحقيق عدد من الأهداف الأخرى.


نتيجة لذلك، الشركة العملاقة اعتمدت واجهة مستخدم رسومية Metro مثيرة للجدل وتخلصت من ميزات Windows التقليدية التي كنا نفضلها مثل زر ابدأ، قائمة ابدأ وغيرها. في حين أن الأجهزة اللوحية التي تضم نظام تشغيل Windows المتوفرة الآن لاقت إعجاب عدد لا بأس به من المستخدمين، ولكن الحواسب المكتبية والمحمولة المستندة على Windows 8 تبدو أقل جاذبية للأشخاص المعتادين على نظام Windows الكلاسيكي.

Windows 9 القادم المسمى “Threshold” سيحتاج إلى تحقيق التوازن الصحيح بين تلبية احتياجات أجهزة الحوسبة الناشئة ومايزيد عن مليار مستخدم Windows تقليدي. أحد الاشياء الرئيسية لتحقيق هكذا توازن سيكون واجهة مستخدم Metro 2.0 التي ستقدم دعما للنمط النافذي الذي يعمل على الحواسب المكتبية. توقع آخر هو أن واجهة Metro 2.0 ستعيد قائمة ابدأ. الإصدار الجديد لـ Windows سيبرز أيضا عددا من التحسينات حينما يأتي الأمر لوحدات التحكم باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح. تفاصيل أخرى بخصوص واجهة المستخدم الرسومية لـ Windows 9 Threshold غير معروفة بعد و نأمل ان تكشف قريبا.

بما أن الوضع مع Windows 8 صعب جدا لشركة Microsoft، فإنه يُزعم بأن Windows 9 سيطور في وقت قريب نسبيا. المتوقع في مؤتمر Build هذه السنة في شهر أبريل لأضخم شركة مطورة للبرمجيات في العالم أن تعلن رسميا عن “Threshold”، وتعرض إصدارها للجيل التالي من Windows وتحدد مجموعة ميزاتها بدقة وبشكل رسمي. التطوير الفعلي للنظام متوقع له أن يبدأ في أواخر شهر أبريل. وقيل ايضا أن شركة Microsoft قد حددت شهر أبريل من عام 2015 لإطلاق Windows 9 بشكل رسمي للأسواق.

سابقا، نُقل أن Windows 9 سيطلق في عدة أنماط تستهدف أنواع مختلفة من الحواسب: الإصدار التقليدي للحواسب المحمولة/المكتبية: الإصدار الحديث للأجهزة اللوحية، الهواتف الذكية وبالتالي فإن ذلك سيفتقر للتوافق مع التطبيقات التقليدية لـ Win32/x86 والإصدار المؤسساتي مصمم للمستخدمين المهنيين التقليدين، الذي يحتاجون إلى توافق للنسخ الاقدم عبر دعم إدارة الجهاز، حماية فعالة وغيرها من الأمور. باعتبار واقع أن Windows 9 سيُطور في غضون سنة فقط فإنه من الصعب توقع أن يصبح نظام التشغيل ذاك مختلفا على نحو كبير عن Windows 8. هذا التجديد على الأرجح أن يصلح بعض أو تقريبا كل مشاكل Windows 8 وأن يقدم وظائف جديدة معينة مختلفة. نأمل فقط ان يكون ذلك في صالحنا نحن المستخدمين.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url